Uncategorized

فوائد ومضار الحاسوب

الحاسوب وسيلة ذات حدين فهي إما أن تكون مفيدة إذاأحستا استعمالها كما يمكن أن تكون ضارة إذا أسأنااستخدامها .

ماهو الحاسوب؟

الحاسوب هو آلة تتعامل مع البيانات وفق مجموعة من البرامج المدرجة في صندوق النظام الخاص به.أول الحواسيب كانت بحجم غرفة النوم أما اليوم فقد اخترع الإنسان حواسيب بحجم الساعة اليدوية .لم يخترع الإنسان الحاسوب من عدم بل كان نتيجة لسلسلة طويلة من البحوث و النظريات و التجارب ، بدأت حين صنع الإنسان الأول أداة نعرفها اليوم باسم “المعداد” . We have special promotions for new players as well as promotions for trouville le casino à la plage creamer cup our returning players. منذ اختراع الحاسوب طور الإنسان جميع العلوم الأخرى مثل الطب والهندسة و الكيمياء . كيف كان ذلك ؟ما هي فوائد الحاسوب ؟

فوائد الحاسوب 

1 – وسيلة لنشر العلوم: يستطيع الحاسوب خزن مئات بل آلاف الكتب القيمة التي تحتوي جميعالعلوم الإنسانية، فإذا أردت البحث عن أي معلومة، يكفي فقط أن تكتب سؤالك في محرك البحث Google أو أي محرك بحث آخر و ستجدنفسك أمام مئات الصفحات التي ستجيبك عن سؤالك و باللغة التي ترغبفيها.

2 – وسيلة للترفيه:إن أردت أن ترقه عن نفسك فيكفي أن تبحث عنمواقع الألعاب أو أن تدخل إلى بنك الفيديوهات وستجد نفسك أمام خيارات لا عد لها من الأفلام والأغاني المصورة

3 – وسيلة للتواصل: يعرف الجميع موقع facebook أو twitter و غيرها وهي مواقع تمكن الأفراد من التواصل مع أصدقائهم القريبين و البعيدين عنهم لآلاف الأميال و يمكن تبادل الصور و الفيديوهات الشخصية و إرسال التهاني و التساؤل عن حالهم بفضل هذا الموقع.

4 – وسيلة لتعلم المهارات :تريد أن تتعلم أو تطور مهاراتك في الرسم ، في الطبخ ، فيالموسيقى ، في البستنة ، يمكنك ذلك دون أن تتكبد عناءالسفر و التنقل ودون أن تنفق الكثير من الأموال

سلبيات الحاسوب

مثل أي عمل إنساني ، لا يخلو الحاسوب من مضار إن أسأنا استعماله:

* المواقع الإباحية :عمد “الأشرار” لبث مواقع سيئة المحتوى و تخل بالآداب و المبادئ الإنسانية لذلك على الإنسان العاقل أن يتجنبها و أن ينته المحيطين به من مخاطرها.

* الإفراط في استعمال الحاسوب :- يسبب الجلوس المتواصل أمام الحاسوب في أضرار عديدة كالام الظهر وتوتر العضلات و إجهاد العينين .
– يسبب الحاسوب العزلة عن العائلة و أفراد المجتمع حتى أن الكثير من الأطفال أصيبوا بالتوحد و الاكتئاب بسبب جلوسهم المتواصل أمام شاشة الحاسوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!